الجمعة، 3 أبريل 2009

]![ بقلمي : عذرٍآ انا يتيمـ،ً ولست متشرد ]![




(وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِيناً وَيَتِيماً وَأَسِيراً * إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لاَ نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَآءً وَلاَ شُكُور) سورة الإنسان الآيات
5-22

كان يامكان وفي حاضر هذا العصر ومن قريب بزمان
عندما كنت في احدى المدن العربيه وبينما كنت كحال
اي سائحة تريد ان ترجع ومعها الكثير من الهدايا



لأحبتها تفاجأت صدقآ بطفل لايتعدى 8 سنوات يقبل يدي فجأه
اصدقكم القول ارتعبت فعلآ وكأنه طفل من احدى الملاجئ ثيابه متسخه

وكأنه لم يعانق الماء منذو شهر تقريبآ وجرى بيننا هذا الحوٍار :
الله يخليك ياخاله اشترٍي مني علك الله يخليكً
انا : طيب خرعتني تبي اشترٍي منك وجايني كذا

الله يخليك المعلم راح يقتلني
انا : شنو يقتلك سايبه هي ليش وين امك وابوك

ماعندي لا ام ولا اب هو بيصرف علي حتى ابيع له هالاغراض الله يخليك
اشتري مني الله يخليك

انا : ماعندك مدرسه انت طيب
انا لوعندي مدرسه صرت اترجى العالم يشترو مني علك

وانتهى نقاشي معه بشراء العلب كلها
(( لأول مره اشتري علك بهالكميه لكن كسر خاطري كتير :( )):

احصائيات تشير وصوٍل اليتامى بالعراق فقطٍ الىً 5,4 مليون يتيم اكثر من نصفهم اطفال لامكان
ًلهمـ،ً سوى النوم على أرصفة الشوارع ..

وجمعً قنانيً المشروباتـ،ً الغازيهً لبيعهآ وسد جوعهمـ،ً ..
هكذا كان بالعراق فما حال البلدان الأخرىً

دمعة يتيمـ،ً حفرٍة على خدهـ،ً ألمـ،ًومعاناة وكدرٍ ..

وبصمة من مجتمع يخبرهـ،ًَ بأنه لايملكـ،ً الحق بشيً ..
لايحق له ان ينامً في بيت مريحً ومكان نظيفً ..
لايحق له حتى ـآ ان يتعلمً .. ..
كل يتيمـ،ً يتسأل لما رحلت امه ولما رحل اباهـ،

مالذنب اللذي ارتكبه ليكون فريسة لكل من هب ودب،
اينً دور اليتامى .. واين تلك التي تناشد بحقوٍق الأنسان

ولما تحوٍل اليتيمـ،ً هنا الى متشرٍد
لا مأوئ له ولا ملجأ وهلٍ كل متشرٍد يتيمـ،ً
همسه لذويً القلوب الرحيمهً
(كَلاَّ بَل لاَّ تُكْرِمُونَ الْيَتِيمَ) سورة الفجر الآية 17

(فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلاَ تَقْهَرْ) سورة الضحى الآية 9
كنً رحيمآ على كل يتيمـ،ً
لاتجعل ادمعه تُذرف .
ولاتظلم يتيمـ،ً فدعائه مستجاب،ً

وليكنً دعائه لكً خيرآ لاشرٍ

ولكلـ،ً من محى برائة الأطفال اياك،ً ياهذا
دعه يتمتع في طفولته فليس كل طفولة تُعاد

لاتجعله متشرٍد لاتجعلهً


6 Comentários:

♥♥♥♥♥ Jennifer™® ♥♥♥♥♥ يقول...

أحب بلوق الخاص بك

خالد احمد محمود يقول...

أحنا


أطفال
الشوارع
صرخة الماضى


المضارع
بسمة


الليل الحزين
غنوه


مكتوبه ب أنين
صرخة


تشق الصمت
تقول ........ يا أمى
ليه أنا ضايع
صوابعى


حرير
عيونى


نجمة سما
بس
أنا
ضرير


ف ظلام الشوارع
ليه
على قصر عمرى
أنا طولى فارع
رغم
أنى
ياأمى
للحصاد ... دا
لاغرست


ولاكنت ف يوم ليه زارع

متهوره بٌلطف يقول...

khalidkhalid

شكرآ بحجم المداد ياصاح انرت

المتصفح

متهوره بٌلطف يقول...

To Visit My

شكرآ لعبورك

الرياحي يقول...

ابداع في هذه المدونه

متهوره بٌلطف يقول...

الرياحي مالأبداع الا لله وحده

مرورك اثلجً صدري ياصاح

بوركت يمناك وطلتك ..

إرسال تعليق

(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد)
Stay on your nature, no more

  ©تصميم وتطوير وتعريب متهوره بلطف.

TOPO