الاثنين، 6 يوليو 2009

عش عظيمآ في الأرض او كن عظامآ تحتها


اعتقد ان من له قضية او مبدأ يؤمن به
.. ويدافع عنه ليس بسيء الخٌلق .. ولا احمق لايملك دراية بشيْ ..
ولا مجرم حرٍب ..
فـ بالعكس من يقوم بذلك صاحب مبادئ وقيم وأخلاقيآت ايظآ ..
في زمننا وفي مجمع البشر الذي نعيش فيه من يؤمن بشي ويدفع في سبيله دمآ او مستقبلآ, فهو وقح ومجرٍم لا
محاله ,ولا يعلم اي شي في دروس الأخلاقيآت , هٌنآك في بلد الأحرار ..
منهم من رفع الحجاره
رفضآ لوجود معتدي , اعلن وبكل بجح انني صاحب دوله ,
ولي حق بكل شيء , عُدم الرصاص وامن كل الأيمان انه هناك ماهو اقوى منه
وهو الحجر , غلفه بأيمان كامل وبدافع واحد وهو الحرٍب من اجل
القيم والمبادئ من اجل الوطن , من اجل حكايا الألم
، حكايا الموت ، والأم , وكيف لحجرٍ ان يكون اقوى من رصآص ..
احيي كل فرٍد على روحه وعلى تفكيره وقيمه على الأاقل
لم يقبل الخطأ ولم يقبل ان يُهان في زمن صمت كل شاهد عيآن على ذلك , اعشق فكرهم وطريقة دفاعهم عن مبادئهم
ووطنهم .. لله دُرهم اجمع ..

عندما استمع لأخبارهم اردد قائلة دائمآ (بُوركتم ) صدقآ انتم عظمأء سيُخلدكم التاريخ
رمزآ وسحرآ لايُنسى
× عش عظيم’ـآ في الأرض والأ كٌن عظام’ـآ تحتهآإ ×

اما ان ترضى بهوانك وقتل كرامتك او تدافع عن مبادئك وقيمك وماتؤمن به منذو نعومة اظافرك
ورقة من ايام عمري سـ انثر احرفها هُنآ ولكم الحكم في ذلك..
كثيرآ ماارددها وااؤمن بها غيرت الكثير والكثير في حياتي , اصبح يٌقال لي متهوره كم انتي شجاعه , كيف تحاكين من لهم رٌتب
واصحاب الفخامه هكذا , وابتسم قائله من قال لكم ان سيادتي سـ أٌلقب بشجاعه امممممم قد يٌقال لي
وقحه ( لسانها طويل ) , لاتحترم هكذا , ولت ايام التتوييج بشجاعه و بـ جريئه ..
حفل التخرج لثانوية (زمان ياثانويه )كانت المناسبة الوحيده التي أرغمت على حضورها
لااشعر ان هذا الحفل سـ يخفف الكابوس العلمي الذي عشته انا .. تعب وارهاق وقلة في النوم ..
وبالنهايه وثيقة قد استلمها وتكون حبيسة الأدراج , ذهبت هٌناك ..
ورأيت الأعداد الهائله ( واقول في نفسي ياساتر كل هالعالم راح تتخرج ياترى راح تلاقي وظيفه ) ..
بدأ الحفل كما اذكر بأيات من الذكر الحكيم وانتهى ب مسيرة المتخرجات مرورآ بسمو الاميره ......... ومعهآ ابنتاها ..
اثناء المسيره وبينما انا ورفيقة دربي نسير نظرت ألينا احدى بناتها بكل استحقار وعلو , لفتت انتباهي رفيقتي
(شوفي متهوره كيف تناظرنا من فوق لتحت مو عاجبينها : وكان ردي يعني ايش هي بنت اميره وانا بنت فلان وانتي بنت فلان ..
وألتفت ضاحكه : اشعر انها سمعت حديثي لأننا كنا على مقربة منها : رفيقتي كانت ردة فعلها : بل تخيلي يالخبله امها سمعت
والله ماتخليك تتخرجين : انا : وايش يعني خليها تسمع خليها تعلم بنتها كيف تناظر العالم بأحترام اقولك كملي مشي بس )

كان ردي ليس لأكون شجاعة امام رفيقتي لكنني اؤمن بشيْ اننا بشرآ خٌلقنا
سواسيه , لافرق بيننا سوى التقوى
ارفض ان ارى تلك النظرات موجهة الى احد
لما ارى انني فوق كل شي وهُناك من هو عالم علي على كل شي .. نهاية ماهو الحكم الذي وصل اليه سيادتكم
هل من يؤمن بشيء ويتمسك به ويدافع عنه احمق متجرد من الأخلاقيات , لايملك دراية بشيْ , مجرم حرب ماذا يٌحكم عليه برأيكم .. ؟


ودآ بحجم بياض قلوبكم وخالقي اشتقت لكم كثيرآ : العبدلله متهوره بٌلطف



8 Comentários:

عبير يقول...

السلام عليكم
الوطن والارض التي احتضنتنا منذ الصغر
جزء لايتجزء من حياتنا وذاتنا
وكل انسان في اي بقعة من بقاع الارض
يحمل في قلبه كلمة كبيرة اسمها (وطني )
وقد قال الشاعر احمد شوقي في ذلك :
وطــني لـو شغلت بالخلــد عنــه نازعتنـي اليهِ في الخلــد نفسـي

حفظ الله جميع الدول العربية كيانها واستقلالها وحريتها ...
بارك الله فيكِ اختي على هذا الموضوع
الذي هاجت به مشاعرنا
تحياتي لكِ ..

غير معرف يقول...

الاخت الغالية متهورة
فعلا احيانا نقوم بالرد ليس من باب انني شجاع ولكن من من وجهة نظري انا اعتبره حق لي ..من باب انا ادمي وانت ادمي ...انت امير ...وانا امير على ذاتي ...انت ملك على شعب ..وانا ملك في مملكتي الصغيرة ... لافرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى ..
دمتي متهورة بطلف...
شاب طموح

تــركــي الــغــامــدي يقول...

قل عطاءك وبوحك ، ولكن بطبعي ألتمس العذر لأي أحد ، وأنت بالطبع لست أي أحد لعدة أسباب أهمها تقديرك لحرفي المتواضع ، ولهذا استرق النظر إلى مدونتك بين وقت وآخر لعلي أجد مايطمنني عليك أولاً ، ويخبرني أنك لازلت شريكة في الحرف والهم والتنوير .
وقد أتت خاطرتك لتعبر عن حلمك في أن تكوني عظيمة بأخلاقك ورأيك ... وفقت لطاعة الرحمن .

جنّي يقول...

السلام عليكم

بصراحة التدوينة جميلة .. وانظري للشهيدة مروة الشربيني التي استشهدت في سبيل حجابها واسلامها .. فماتت عظيمة .. فمبادئنا واخلاقنا وديننا تهون في سبيله الحياة ..

تحيتي

متهوره بٌلطف يقول...

السلام عليكم
الوطن والارض التي احتضنتنا منذ الصغر
جزء لايتجزء من حياتنا وذاتنا
وكل انسان في اي بقعة من بقاع الارض
يحمل في قلبه كلمة كبيرة اسمها (وطني )
وقد قال الشاعر احمد شوقي في ذلك :
وطــني لـو شغلت بالخلــد عنــه نازعتنـي اليهِ في الخلــد نفسـي

حفظ الله جميع الدول العربية كيانها واستقلالها وحريتها ...
بارك الله فيكِ اختي على هذا الموضوع
الذي هاجت به مشاعرنا
تحياتي لكِ ..
=========
وعليكم السلآم والرحمـ9 اهلآ عزيزتي عبيرٍ
وخالقي انرتٍ متصفحي .. دمتٍ بأطيب حآل ..

متهوره بٌلطف يقول...

الاخت الغالية متهورة
فعلا احيانا نقوم بالرد ليس من باب انني شجاع ولكن من من وجهة نظري انا اعتبره حق لي ..من باب انا ادمي وانت ادمي ...انت امير
...وانا امير على ذاتي ...انت ملك على شعب ..وانا ملك في مملكتي الصغيرة ... لافرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى ..
دمتي متهورة بلطف...
شاب طموح
=====
ليس حقآ فقط بل مبدأ تؤمن به
واخلاقيات تدافع عنهآ ..
عش عظيمآ خيرآ من ان تكون ذليلآ مهانآ ..
دمت بأطيب حال لعبورك المعطرٍ
ودي ..!!

متهوره بٌلطف يقول...

قل عطاءك وبوحك ، ولكن بطبعي ألتمس العذر لأي أحد ، وأنت بالطبع لست أي أحد لعدة أسباب أهمها تقديرك لحرفي المتواضع ، ولهذا استرق النظر إلى مدونتك بين وقت وآخر
لعلي أجد مايطمنني عليك أولاً ، ويخبرني أنك لازلت شريكة في الحرف والهم والتنوير .
وقد أتت خاطرتك لتعبر عن حلمك في أن تكوني عظيمة بأخلاقك ورأيك ... وفقت لطاعة الرحمن .
++++++
تركي وخالقي لدي لك امتنان خارق
للطف عبورك .. واطمئنانك على ارض تهوري
امر يُثلج صدري صدقآ .. انرت عالمي ..
طٍبت ~

متهوره بٌلطف يقول...

السلام عليكم

بصراحة التدوينة جميلة .. وانظري للشهيدة مروة الشربيني التي استشهدت في سبيل حجابها واسلامها .. فماتت عظيمة ..
فمبادئنا واخلاقنا وديننا تهون في سبيله الحياة ..

تحيتي

+++

عش عظيمآ في الأرض والآ كن عظامآ تحتهآ ..
جًني ممتنه لعبورك المعطرٍ ودي .. ّّ

إرسال تعليق

(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد)
Stay on your nature, no more

  ©تصميم وتطوير وتعريب متهوره بلطف.

TOPO